في هذا المقال سنتناول: كيفية اختيار جليسة مسنين بالمنزل، وكيفية رعاية كبار السن بالمنزل، وكيف يُمكن أن تُساعدك الجليسة تحديدًا، ومراحل قبل اختيار الجليسة، وبعض النصائح الهامة.

وإن كنت تبحث عن جليسة مسنين فى القاهرة أو في مصر، لكي تطمئن على والديك بأسعار مُناسبة، نحن في مكتب رعاية مسنين نُدرك حجم المسؤولية جيدًا والقلق الذي تشعر به عندما تضطر لمغادرة والديك وحدهما، ولكن لا داعي للقلق مع مكتب هونستي، فالجليسات لدينا تم تدريبهم على كيفية العناية بكبار السن على مستوى عالي.

كيف يمكن ان تساعدك جليسة مسنين بالمنزل، وكيفية اختيارها

يظن الكثير من الناس أن دور جليسة المسنين في الرعاية الصحية وتنظيم مواعيد الأدوية فقط، وهذا بالطبع غير صحيح، فالجليسات تعتني بالرعاية النفسية لكبار السن، وخلق علاقة لطيفة بين الطرفين.

حيث يقوم مكتب هونستي بتقديم الرعاية الصحية والنفسية لكبار السن بمختلف الطرق، وهي:

كيفية اختيار جليسة مسنين بالمنزل

لا تتسرع في اختيار جليسة التي ستأتمنها على والديك، فاختيار الشخص الذي سيقوم بمرافقة والدك أو والدتك، لابد أن يأخذ وقتًا بدون أي استعجال، فلا يجب أن تأمن لأي مكتب جليسات مسنين بسهولة.

ومع ذلك، فهناك بعض السمات والصفات التي يجب أن تركز عليها أثناء اختيارك لها، وهي على سبيل المثال:

من صفات كبار السن قلة الصبر وعدم القدرة على التحمل والتفهم بشكل كبير، ولهذا السبب يجب أن تتحلى كل من تعمل جليسة مسنين بالمنزل بالصبر والتحلُم في التعامل معهم.

جليسة المسنين غالبًا ما تجلس مع والديك لفتراتٍ طويلة، وأحيانًا تكون مُقيمة بالشهر، ولهذا السبب عليك أن تختار شخصًا أمينًا حتى لا تخاف من السرقة.

اختر الجليسات التي لديها خلفية طبية في التمريض المنزلي لكبار السن، والقدرة على التصرف في المواقف الصحية الطارئة، ومن الضروري أن يكون لديها العلم بالإسعافات الأولية.

يجب أن تختار جليسة مسنين بالمنزل، قادرة على التواصل بشكل جيد، لكي تستطيع تفهم شخصية المسن، وتتواصل معه في اهتماماته، وليس ذلك فحسب بل أن يكون لديها مستوى معقول من الثقافة لكي تستطيع التحدث معه في مواضيع مختلفة تُناسب اهتماماته ومشاكله.

من أهم الصفات التي يجب أن تُركز عليها، أن تكون جليسة المسنين مُستمعة جيدة لهم لكي تسهل عليهم حياتهم، وتحسن من صحتهم المزاجية.

المكان النظيف يُساعد على تحسين مزاج كبار السن، فنظافة ونظام المكان تحافظ على صحة المُسن النفسية.

وظيفة جليسة بالمنزل، وظيفة مُرهقة نوعًا ما، بسبب إعتماد المسن على الجليسة بشكلٍ كامل في جميع الأوقات، ولذلك تعتذر بعض الجليسات من العمل لهذا السبب.

جليسة مسنين بالمنزل

نصائح ومراحل مهمة قبل تعيين جليسة مسنين بالمنزل

المرحلة الأولى تحديد الوقت: حدد الوقت الذي ستحتاج فيها للخدمة، هل ستحتاج الجليسة بشكل شهري أو لفترة محددة، أو لعدة أشهر أو بشكلٍ دائم.

المرحلة الثانية تحديد المهام: قُم بكتابة قائمة بالمهام والأنشطة التي ستحتاج فيها لجليسة المسنين، هل تريدها لخدمة التمريض المنزلي للخدمات الطبية أو المرافقة، أو تريد مساعدة كبار السن في الاستحمام أو خدمة أخرى غير ذلك.

المرحلة الثالثة تحديد الميزانية: مقدار المال الذي تستطيع انفاقه للحصول على الخدمة، هل تريد جليسة بدون رعاية طبية، أم تريد جليسة مسنين فقط!

المرحلة الرابعة البحث: ابحث عن جليسة مسنين موثوقة أو اتصل بنا في مكتب رعاية مسنين، وسوف نقدم لك كافة الضمانات التي تحفظ حقوقك.

مراحل اختيار جليسة مسنين بالمنزل

4 نصائح عامة للاعتناء بالمسنين في المنزل 

وتستطيع رعاية كبار السن بالمنزل بنفسك، وإن عجزت عن أداء تلك الأمور أو كنت لا تمتلك وقتًا كافيًا،تواصل معنا بسهولة على أرقامنا 01117157910.

الخلاصة

من نصائح لرعاية كبار السن، تهيئة السيارة لهم، توفير مقابض مُساعدة في المنزل، وضع GPS لهم، الاهتمام بمواعيد الأدوية عن طريق البرامج الذكية على الموبيلات.

مراحل مُهمة قبل تعيين جليسة مسنين بالمنزل، تحديد وقت ومهام الجليسة، وتحديد الميزانية المُناسبة، وأخيرًا البحث الجيد عن مكان موثوق لكي تطمئن على والديك.

إذا كنت تُريد شخص يحمل هذه الصفات، أو كنت تُريد خدمات أُخرى مثل الشغالات ومربيات الأطفال، تواصل معنا في التعليقات أو على أرقامنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.