من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها معظم الأمهات، هي عدم الاهتمام باختيار مربية اطفال مناسبة لأولادها بدون رقابة منها، مما يُسبب الكثير من المشاكل للأطفال من إهمال للتعليم، أو مشاكل نفسية لهم.

واختيار بيبي سيتر جيدة، يُسهل على الوالدين خصوصًا الأم من حياتها كثيرًا، فتستطيع أن تمارس حياتها بالمنزل بكل راحة، وأن تهتم بتعليم نفسها وتهتم بزوجها مع وجود دورها كأم، فالمربية لا تأخذ دور الأم في المنزل في كل شيء كما يعتقد البعض.

وبسبب قلة الوقت المتاح في اليوم تحتاج الأمهات إلى وجود مربية اطفال، أو جليسة اطفال غير مقيمة أو مربيات اطفال بالشهر، كما أن المربيات ذات التعليم العالي تقوم بالتنزه مع الأطفال في رحلات خارج المنزل، بينما يقضي الوالدين وقتهم بحرية وراحة.

لماذا تحتاج إلى جليسة الاطفال؟

لا تملك الأم الوقت لأنها هي التي تقوم بالتربية وتعليم الأطفال والاطعام، وتهتم بالملابس والنظافة وتهتم بكل شئون الأطفال.

ولكن قبل أن تتعرفي على دور مربية اطفال، سنتعرف على كيفية اخيتار البيبي سيتر والعثور على أفضل مربية اطفال لك، لكي تكوني مطمئنة على أولادك.

كيفية اختيار البيبي سيتر

كيفية اختيار البيبي سيتر

اختيار أفضل جليسة أطفال هو امر ضروري ولا يجب أن يُستهان به أبدًا، لأنه ببساطة أكثر شخص يتعامل مع أطفالك، والأطفال تكتسب صفاتها من البيئة المحيطة بها.

لذلك، فاختيار مربية اطفال مُناسبة تمتلك سلوكًا جيدًا، وذات صحة جيدة وخالية من الأمراض، وتعليمها عالي، وأن تكون على دراية كاملة بوظائفها، من أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها أثناء اختيارها.

وهناك بعض الأمور الهامة التي تُساعدك في اختيار جليسة أطفال مُتميزة، وهي:

ولهذا سنتعرف على بعض الصفات الهامة، والتي من خلالها يمكنك التأكد من أن جليسة الأطفال التي اخترتها هي الاختيار الأفضل أم لا، والصفات هي:

أهم 3 صفات تركز عليها

الصحة الجيدة: أن تكون خالية من الأمراض، صحيحة الجسد، نشيطة لكي تقوم بجميع المهام المطلوبة منها.

الأخلاق الشخصية: من أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها، وهذا لأن الأطفال تكتسب سلوكها من البيئة المحيطة بها، ولذلك فاختيار مربية جيدة السلوك يجعل من سلوك أطفالك جيدًا.

التعليم العالي: كما ذكرنا في النقطة السابقة، أن سلوك الطفل يأتي من سلوك المربية، والتعليم أيضًا نقطة مهمة أٌخرى بالنسبة للطفل، فيجب أن تهييء لطفل جو تعليمي جيد، بالإضافة إلى أن المربية تخرج مع الأطفال خارج المنزل، فمن الأفضل أن تختار لهم مربية ذات تعليم جيد، وتهتم أيضًا بالتعليم.

كيف أتأكد من كفاءة مربية اطفال

هناك بعض الأمور التي تقوم بها البيبي سيتر وتبين مدى كفاءتها واخلاصها، وهي على سبيل المثال:

  1. راقب تصرفات جليسة الأطفال لديك، حيث أنه من الأخطاء التي تقع فيها جميع الأمهات، ترك جليسه الأطفال مع أولادها بدون رقابة منهن.
  2. فمثلاً، اطلبي عمل وجبة طعام للأطفال وراقبي طريقة تحضيرها لها، هل تقوم بغسل الخُضروات جيدًا قبل استخدامها أم لا، هل تهتم بشئون طفلك الدراسية بشكل يومي؟، وهل تعامل الأطفال برفق مثلما تفعلي؟، وماذا عن نظافتها؟ وهكذا لا تتركيها وحدها.
  3. ومن أهم الاخبارات، هو اختبار السرقة، ضعي بعض النقود معها وتظاهري بنسيانها، ثُمَ انظري ماذا سوف تفعل معك، وهذا الإختبار من أهم الإختبارات التي تبين مدى أمانه وأخلاق الجليسة، لكي تكوني مطمئنا على أولادك معها وبخاصه عند تركهم لفترات طويلة.

اختيار مربية اطفال أم شغالة

هل يمكن للشغالة أن تربي الأطفال مثل جليسة الأطفال؟

بالطبع لا، لا يمكن أبدًا للشغالة أن تربي الأطفال، كما يعتقد البعض، فهم يعتقدون أن جليسة الأطفال أو البيبي سيتر تندرج تحت وظيفة الشغالات من أعمال منزلية من طبخ ونظافة وإدارة شئون المنزل.

الخلاصة

ويجب أن تتعاقد الأُسر مع مكتب جليسات اطفال موثوق منه، وهذا للحصول على مربية اطفال مقيمة على مستوى عالي من المسؤولية والأمانة تجاه الاطفال والأسرة.

يُمكنك طلب بيبي سيتر في المهندسين، أو مربية اطفال بالشهر من هونستي هوم من خلال التعليقات، أو من خلال التواصل معنا على أرقامنا الموضوعة أمامكم.

في ظل انتشار ومكاتب الشغالات في مصر، عليك أن تبحث عن مكان له سابقة أعمال وثقة من حيث تقديم الضمانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.